الامن الغذائي وسبل العيش المشاريع مشاريع مكتملة

مشروع الاستجابة الغذائية الطارئة

مشروع الاستجابة الغذائية الطارئة

هدف مشروع الاستجابة الغذائية الطارئة:

يهدف المشروع إلى تمكين 21600 نازح من الفئات الأكثر ضعفاً من النازحين حديثًا من ريف إدلب وحلب  ولا سيما الأطفال والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، من الوصول الآمن للطعام لمدة ستة أشهر (3600 مستفيد في كل شهر) عن طريق تقديم الوجبات المطبوخة لهم ونشر التوعية بقضايا النظافة العامة والشخصية.

حيث تم تصميم طريقة الاستجابة بطريقة مناسبة للنازحين الجدد غير القادرين على الطهي (صنع الطعام) بالاعتماد على قدراتهم  الذاتية، سواء بسبب نقص وقود الطهي، أو عدم وجود مساحة كافية للطهي أوعدم القدرة على توفير المواد الغذائية الأولية حيث سيحصل كل مستفيد على وجبتين مطبوختين يوميًا (الإفطار والغداء) تغطي 100٪ من الاحتياجات اليومية للفرد.

وتتراوح من 2148 إلى 2242 سعرة حرارية بمتوسط ​​2207 سعرة حرارية تماشيا مع معايير منظمة الصحة العالمية وقطاع التغذية.

سيتم ذلك عن طريق  تشغيل مطبخ واحد بسعة 7200 وجبة يوميا 3600 مستفيد (وجبتان لكل مستفيد في اليوم)  سيتم إعداد وجبات الطعام وفقًا لبرنامج أسبوعي يحقق في هذا البرنامج مجموعة متنوعة من الوجبات وجبات مطبوخة تبعاً لمعايير أسفير في كمية البروتين والدهون مع الأخذ بعين الاعتبار نسبة الكالسيوم في كل وجبة لصحة الأمهات الحوامل والمرضعات وتكون متوافقة مع ثقافة المستفيدين وعاداتهم.

سيستهدف المشروع النازحين الجدد في مواقع النازحين الجدد (ثلاثة أشهر وأقل) في منطقتي الدانا ومعرة مصرين  و الذين لا يحصلون على المساعدة الغذائية من أي مصدر  .

 

Related posts

إغاثة نازحي ادلب

saed charity

مشروع توزيع الخبز

saed charity

توزيع السلل الغذائية في مخيم الجب

saed charity

اترك تعليقا